محافظ المهرة يؤكد الاهتمام بصرف مستحقات المقاولين ومتابعتها مع المركز

24/09/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، اليوم، ممثلين عن اتحاد المقاولين بالمحافظة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل الشباب الأستاذ بدر كلشات والقائم بأعمال وكيل الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، ومدير جهاز الأمن السياسي العميد على مول الدويلة ونائب مدير الامن والشرطة العميد أحمد علي رعفيت وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.

وفي اللقاء أكد المحافظ "بن ياسر" اهتمام السلطة المحلية بمتابعة ودفع كافة مستحقات المقاولين ومعالجة اي إشكاليات بالتنسيق مع الجهات المختصة، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها المقاولين في تنفيذ المشاريع وأنهم جزء لا يتجزأ من التنمية .. ولفت إلى أن أبناء المهرة كلاً منهم مكمل للأخر سواء أكانوا قيادات أو مواطنين.

وقال المحافظ: إن حرية التعبير عن الرأي مكفولة للجميع بالطرق السلمية القانونية، لكن تعطيل المصالح العامة مخالف للدستور و للقانون .. وتسلم المحافظ مذكرة من اتحاد المقاولين ضمنها أبرز المطالب .. كما جرى خلال اللقاء طرح الحلول والمعالجات الكفيلة بحل المشكلة المتمثلة في عدد من مستحقات المشاريع المرحلة من الفترة السابقة.

الجدير بالذكر أن السلطة المحلية قامت خلال الفترة الماضية بمعالجة مديونية المشاريع المرتبطة بالبنية التحتية وجزء من المشاريع المركزية، وتعمل على متابعة مستحقات المشاريع المنفذة في للجهات المركزية، حيث تم رفع خطاب لرئيس مجلس القيادة الرئاسي مع المرفقات تضمن الالتزامات القائمة من قبل السلطة المحلية والمحافظ السابق من المشاريع، بموجبه وجه مكتب رئاسة الجمهورية خطاب لرئيس الوزراء بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لمراجعة وتأكيد المديونيات وتحميل الجهات المستفيدة سداد المبالغ المتبقية على تلك المشاريع أو استقطاع تلك المديونيات من موازناتها وجدولتها.