أمين عام محلي المهرة يدشن الجولة الأولى من حملة التحصين الطارئة ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية

24/09/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد اليوم، بالعاصمة الغيضة، الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في جميع المرافق الصحية والمواقع الثابته والمؤقتة بجميع مديريات المحافظة تحت رعاية أ.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان على مدى ستة أيام بدعم من شركائها في منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي (جافي)، حوالي (22) الف و (593) طفل وطفلة من عمر ستة أشهر حتى خمس سنوات.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أشار الأمين العام إلى أن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية تأتي والوطن يمر بظروف صعبة تستدعي من الجميع القيام بواجبهم الوطني لإنجاح الحملة وتسهيل مهام الفرق المنفذة لها بما يكفل إنجاحها.

ودعا بن نيمر قيادات السلطات المحلية بالمديريات والآباء والأمهات إلى التعاون مع فرق التحصين وبذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الغايات المنشودة من الحملة وتطعيم الأطفال المستهدفين في مختلف المناطق والقرى ومديريات المحافظة.

وبيّن نيمر أن الحملة ينفذها (66) فريق صحي ثابت ومتحرك بقوام بشري يصل إلى (146) عاملاً صحياً، يشرف عليهم (35) مشرفاً في (9) مديريات موزعين بحسب خطة التحصين على المواقع الصحية الثابتة والمؤقتة في عموم القري والعزل بمديريات المحافظة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد، على أهمية تفاعل المجتمع مع حملة التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية من خلال دفع أطفالهم لمراكز التحصين بهدف الوقاية من هذا المرض.

حضر التدشين نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ونائب المدير العام لشؤون الطب العلاجي الدكتور نعمان بن عويض ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محمد أحمد بلحاف ومدير إدارة التحصين الصحي الأستاذ محمد علي المعلم ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن أحمد ومشرفي وزارة الصحة العامة والسكان والمنظمات الصحة العالمية واليونسيف وعدداً من الكوادر الصحية.