أمين محلي المهرة يختتم الدورة التدريبية في الموارد المالية والإدارية

07/09/2023
شارك هذا الموضوع:

أختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدفعة الثانية من الدورة التدريبية لإدارة المستشفيات حول الموارد المالية والإدارية بتمويل من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي ضمن مشروع رأس المال البشري برعاية تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قسام محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وتهدف الدورة على مدى أربع أيام إلى اكساب (34) متدرباً من مدراء الصحة والمستشفيات بمديريات الغيضة وقشن وموظفي الادارات المالية والموارد الإدارية بمكتب الصحة بالمحافظة، المعارف العلمية الحديثة في مجال إدارة الموارد المالية وتنمية مهاراتهم على أحدث الأساليب والأنماط الادارية.

وفي حفل الأختتام ثمّن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية على تقديم تدريب فعال لإدارة المستشفيات لتحسين الأداء الإداري والمالي لتعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة.

وأكد بن نيمر إلى حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر على تأهيل وتدريب كافة الموظفين وتطوير خبراتهم في مختلف المجالات الإدارية بما يسهم في تحسين الأداء وتجويد المخرجات على الواقع العملي.

وحث نيمر جميع المتدربين على الاستفادة من برنامج الدورة، وعكس مخرجاته على الواقع العملي بما يعزز من الرقي بمجال عملهم وسرعة انجاز المهام وفق أنظمة ادارية حديثة تسهم في تطوير أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

من جانبه لفت مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن الدورة تأتي ضمن خطة وزارة الصحة والسكان والمنظمات الداعمه للرفع من كفاءة أداء وقدرات الكوادر الصحية في الموارد البشرية والمالية وفق أساليب حديثة للعمل الإداري ، مشيداً بكافة الجهود التي تبذل من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

حضر حفل الأختتام ضابط مشاريع البنك الدولي في منظمة الصحة العالمية محور حضرموت الدكتور عثمان باحشوان ومسؤولة المتابعة والتقييم لمنظمة الصحة العاليمة بمكتب المكلا الدكتورة عواطف الصنعاني والدكتور أسامه محمد علي رئيس فرق الأستجابة السريعة الطارئة بالمحافظة ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن محمد بلحاف ومدير إدارة الجودة ومكافحة العدوى الأستاذ أحمد صالح الحامد والدكتور محمد شلال مدير مستشفى قشن العام ومدوبي الدورة الدكتور سالم عوتق والدكتورة ليزا ناصر عبيد.