مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين في المرافق الصحية بالمحافظة

31/08/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين في المرافق الصحية بدعم من منظمة اليونيسف تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قسام محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وتهدف الدورة التي استمرت خمس أيام متتالية ويشارك فيها (35) متدرب ومتدربة إلى رفع كفاءة العاملين الصحين في مجال التحصين في المرافق الصحية مدينة بالمحافظة.

وفي الاختتام شدد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على العاملين الصحيين بضرورة بذل المزيد من الاهتمام وتقديم خدمات التحصين بشكل فعال والعمل ضمن الفريق الواحد لما له من أهمية في استقرار النظام الصحي في المحافظة، مشيداً بالخدمات الصحية الموسعة في عموم مديريات محافظة المهرة.

وأشار عوض مبارك إلى ضرورة العمل على تعزيز برامج الرعاية الصحية الأولية في المحافظة من اجل تقديم خدمات الرعاية على أكمل وجه وتوسعها في اكبر مرافق الصحة بمديريات المحافظة ، مشدداً على المشاركين الاستفادة القصوى من مفاهيم هذه الدورة التأهيلية والتنشيطية وتطبيق مخرجاتها في الواقع العملي.

حضر أختتام الدورة نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ةالدكتورة هويدا ياسين سيف أستشارية التحصين بوزارة الصحة والسكان والأستاذ محمد علي المعلم مدير إدارة التحصين الصحي بالمحافظة والدكتور أسامه محمد علي رئيس فرق الأستجابة السريعة الطارئة بالمحافظة.