مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التنشيطية لمقدمي خدمات التحصين في المحافظة

27/08/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، بالعاصمة الغيضة، الدورة التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين في المرافق الصحية بدعم من منظمة اليونيسف تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قسام محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي التدشين أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية والتنشيطيه للعاملين الصحيين ، مشيداً بجهود مقدمي خدمات التحصين وتحملهم الصعاب لتقديم الرعاية والتحصين على مستوى المرافق الصحية أو من منزل إلى منزل بأعتبارهم الركيزة الأساسية في العمل الصحي.

وشدد عوض مبارك على المشاركين ضرورة الالتزام والانظباط في الدوره التدريبية، والاستفادة من هذه الدورة التأهيلية والتنشيطية التي تساعدهم من أدأ مهامهم بالمرافق الصحية وفق طرق ومعلومات صحيحة تمكنهم من ادا واجبهم الصحي في الميدان.

من جانبه أوضح مدير إدارة التحصين الصحي الموسع الأستاذ محمد علي المعلم أن الدورة التنشيطية سوف تسهم في تطوير مهارات مقدمي خدمات التحصين واكسابهم معلومات جديده في مجال الرعاية الصحية الاولية ، لأفتاً أن الدورة تهدف الى تدريب (35) عامل صحي وعامله من جميع المرافق الصحية بالمحافظة.

حضر التدشين الدكتورة هويدا ياسين سيف أستشارية التحصين بوزارة الصحة والسكان ونائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والأستاذ محمد سعيد باشامي مساعد مدير التحصين بالمحافظة والأستاذ محمد عوض باداس مدير التموين ومستودعات التحصين بالمحافظة.