أمين عام محلي المهرة يدشن الدورة التدريبية حول مهارات الحاسوب ونهج القراءة

08/08/2023
شارك هذا الموضوع:

بدأت اليوم بمحافظة المهرة، الدورة التدريبية لمدربي المحاور في مجال مهارات الحاسوب ونهج القراءة المبكرة والتعلم النشط، والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق مع الادارة العامة للبحوث والتدريب بالمحافطة خلال الفترة من 31 - 8 اغسطس الجاري، بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة.

وفي فعالية التدشين، أشار الامين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر، إلى أهمية إكساب المشاركين معارف ومهارات حول الحاسوب ونهج القراءة المبكرة والتعلم النشط بما يمكنهم من تأدية مهامهم كمعلمين، مثمنا جهود مكتب التربية والتعليم وإدارة البحوث والتدريب بإقامة هذه الدورة التدريبية التي تأتي قبل أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد نيمر حرص السلطة المحلية ودعمها لقطاع التربية والتعليم وتسخير الإمكانيات المتاحة لخدمة العملية التعليمية واستقرارها وتقديم التسهيلات الممكنة لمكتب التربية والتعليم والمدارس لضمان نجاح العام الدراسي.

من جانبه أكد وكيل المحافظة، المشرف على قطاع التعليم الأستاذ صالح محمد بن عليان أن الدورة سيكون لها مردود إيجابي كبير في تحسين جودة التعليم، داعيا الى ضرورة نقل المعارف والمهارات التي سيتلقاها المشاركون خلال فترة الدورة بمختلف المحاور ونقلها الي الواقع العملي.

وكان مدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ سمير مبخوت هراش قد رحب بالحاضرين، معبرا عن شكره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاستاذ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة على الدعم والمساندة لقطاع التربية والتعليم.. كما تطرق هراش الى الترتيبات والإجراءات التي اتخذها المكتب للعام الدراسي الجديد.

حضر حفل التدشين الاخ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة، والاستاذ عيسى القميري، نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة ، والأستاذ مبارك خميس مدير إدارة التوجيه، وأ. فاطمة ميطان رئيسة قسم التدريب بمكتب التربية والتعليم، والاخ أبوبكر سعيد من إدارة البحوث والتدريب، والأستاذ شوقي حسين أحمد مدير إدارة الإعلام التربوي.