وفد جامعة المهرة يزور جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا بمسقط

07/08/2023
شارك هذا الموضوع:

زار وفد جامعة المهرة برئاسة معالي الدكتور أنور محمد كلشات اليوم، جامعة السلطان قابوس - أم الجامعات العمانية - ضمن برنامج الوفد للسلطنة لغرض فتح آفاق تعاون مشترك بين الجامعتين والاستفادة من التجارب الأكاديمية والعلمية والإدارية لجامعة السلطان قابوس طيب الله ثراه.

وكان في استقبال وفد جامعة المهرة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندي بن ماجد آل سعيد، والأستاذ الدكتور حسين بن علي الخروصي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع، ومحمود بن عبدالله الكندي مدير مكتب التعاون الدولي.

حيث رحب صاحب السيد فهد بن الجلندي بالدكتور أنور كلشات والوفد المرافق، مثمنا هذه الزيارة الخاصة للجامعة التي تحمل اسم السلطان قابوس رحمة الله تغشاه، كونها الجامعة الأم للجامعات العمانية.

وتعرف سموه على وفد جامعة المهرة وتبادل الحديث معهم، ومناقشة بعض المحاور، مبديا سموه الاستعداد التام لخلق شراكة وتعاون متبادل بين الجامعتين حسب الأطر والأنظمة للبلدين.

من جانبه عبر الدكتور أنور كلشات عن شكره وامتنانه لكرم الضيافة وحفاوة الإستقبال، مؤكدا أن ذلك ليس غريبا على سمو السيد الدكتور فهد آل سعيد . وتطرق لنشأة جامعة المهرة وتاريخ كلياتها وبرامجها، مبديا اهتمام الجامعة بخلق شراكات تعاون مشترك مع الإخوة في سلطنة عمان الشقيقة.

بعد ذلك توجه وفد جامعة المهرة لزيارة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، وعقد لقاء مع قيادة الجامعة تم خلاله استعراض نشاط الجامعة ومرافقها وتخصصاتها والخدمات التي تقدمها.

وتحدث وفد جامعة المهرة عن الجامعة و كلياتها وتخصصاتها، موضحين عدد من المواضيع التي تهم الجامعة.

وفي نهاية اللقاء شكر معالي الدكتور أنور كلشات، إدارة الجامعة الألمانية على رحابة صدرهم، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والإزدهار.

ويضم وفد جامعة المهرة الدكتور فائز جمعان بن مركب نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عادل كرامة معيلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور سهيل جمعان مصدع نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ سالم سعيد كلشات مدير عام مكتب رئيس الجامعة.