باصهيب يبحث مع منظمات دولية تدخلاتها في اليمن واحتياجات لحج من المشاريع

07/08/2023
شارك هذا الموضوع:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير البرامج في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة هاتيو هتسبرك، تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين لتقديم المساعدات الغذائية للفئات الأشد فقراً في المناطق المعرضة لخطر المجاعة في البلاد، وتعزيز إجراءات السلامة للعاملين الدوليين.

وأشاد الدكتور باصهيب، بجهود برنامج الأغذية العالمي وتقديم المساعدات الغذائية .. لافتا إلى زيادة الاحتياجات الغذائية في البلاد في ظل الأوضاع الصعبة الراهنة .. معربا عن تفهم الحكومة لإجراءات السلامة التي قام بها البرنامج دون المساس بالعمل الإنساني.

ومن جانبه ثمن مدير البرامج في البرنامج الأممي، موقف الحكومة اليمنية ومساعيها في التحقيق بجريمة اغتيال أحد موظفي برنامج الأغذية العالمي بمنطقة التربة في تعز .. مؤكداً أن الإجراءات المترتبة عن الجريمة لن تعيق استمرار العمل الإنساني في اليمن.

وفي سياق منفصل، ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، اليوم، مع وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية والخدمية لتلبية الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي في لحج.

وعلى صعيد آخر، بحث الدكتور باصهيب، اليوم، مع مدير الهلال الأحمر الدولي في اليمن سخديف شارما، مستوى تنفيذ برامج وأنشطة الهلال الأحمر الدولي خاصة مشروع توسيع نطاق المساعدات الإنسانية في اليمن الخاص بالأسرة والجوانب الصحية المتمثل بإعادة تاهيل المراكز الصحية وتجهيزها وتدريب الكوادر وتوفير الأدوية في عدن والمخا.

كما ناقش مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم، والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور عبدالله داغم، تعزيز الجهود التي من شأنها الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر بناء القدرات المهنية والفنية للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل وخلق شراكة بين الصندوق والمنظمات الدولية العاملة في المجالات التنموية وفق رؤية تساهم في خدمة المجتمع.