الهيئة العامة لحماية البيئة تجري مسحاً بمنطقة الدمر الحيوية بالمهرة

03/08/2023
شارك هذا الموضوع:

قام فريق من الهيئة العامة لحماية البيئة برئاسة الأستاذ سالم محمد رعفيت مدير عام فرع الهيئة بمحافظة المهرة بإجراء مسح ميداني من منطقة الدمر إلى منطقة ضبوت في إطار مديرية الغيضة الساحلية ، وذلك ضمن برنامج الهيئة وبتكليف من المهندس فيصل الثعلبي القائم بأعمال رئيس الهيئة، لتقييم الوضع البيئي ورفع المشاكل والمقترحات حول المواقع الحيوية التي أجري المسح عليها.

والتقى الفريق، الذي ضم المهندس عوض باشعيوث، والمهندس محمد الغرابي والناشط البيئي حفيظ كلشات، خلال المسح بالأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر الذي أشاد بخطوة الهيئة العامة لحماية البيئة، مبدياً استعداد السلطة المحلية على رعاية ودعم الحملة، معلناً تكفل السلطة بتحمل تكاليف تنظيف شاطئ الدمر كخطوة أولية.

من جانبه عبر الفريق البيئي عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة على كل التسهيلات المبذولة في سبيل إنجاح العمل، مؤكدين أن من بين التوصيات إمكانية إعلان موقع الدمر محمية وذلك لما تتمتع به من تنوع حيوي وتعشيش السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

الى ذلك قام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بالنزول إلى ميناء نشطون والتقى بمدير عام الميناء الأستاذ سعيد أسد كريس وتم مناقشة سبل التعاون في المجالات ذات الصلة ما من شأنه خدمة الصالح العام وتمت زيارة الباخرة maliha الهندية الجانحة في الميناء ولم يجد المختصون آثار لأي تسرب للوقود .. وتقدمت الهيئة بالشكر للطاقم العامل في الميناء وكل من شارك من محافظة حضرموت على الجهود التي حافظت على البيئة.