اللجنة الوزارية تجتمع بالاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات الزراعية وتزور الأراضي الزراعية في وادي الجزع بالمهرة

24/07/2023
شارك هذا الموضوع:

عقدت اللجنة الوزارية برئاسة الوكيل عبدالملك ناجي وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الإنتاج الزراعي اجتماعا بالاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات الزراعية بمحافظة المهرة .

وناقش اللقاء العديد من القضايا الزراعية واحتياجات المزارعين والمعوقات التي تواجههم، وضرورة استهداف الجهات المانحة للقطاع الزراعي والحيواني بالمحافظة خاصة دعم صغار المزارعين والبرامج التي تستهدف المرأة الريفية وعمل أسواق مركزية للخضار والفواكه .

كما ناقش الاجتماع آلية عمل الاتحاد والجمعيات الزراعية بالمهرة والتحديات التي تواجهها، وأهمية التنسيق بينها وبين السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة بما يسهم في توحيد الرؤى والأهداف التي تصب في خدمة المزارعين والقطاع الزراعي بالمحافظة.

إلى ذلك توجهت اللجنة الوزارية إلى مبنى الإتحاد التعاوني الزراعي بالمهرة وأستمعت من رئيس الإتحاد جمعان عبدالله إلى احتياجات المبنى والتحديات التي تعيق عمله وحاجة المبنى إلى إعادة التأهيل والتأثيت لكي يساهم بصورة أفضل في خدمة المزارعين في المحافظة.

وفي نفس السياق زارت اللجنة الوزارية برفقة مدير مكتب الزراعة بالمهرة وأعضاء الاتحاد الزراعي "وادي الجزع" بالغيضة واطلعت على حواجز "الجابيونات" التي تم تنفيذها في الوادي بهدف منع سيول الأمطار من جرف الأراضي الزراعية و منازل المواطنين، كما تم تفقد المشاتل الزراعية والابار التي تعمل بالطاقة الشمسية لاستخراج المياه من الآبار.

حضر اللقاء المهندس أحمد سعيد الوحش نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية والدكتور محمد سالم الخاشعة مدير عام محطة أبحاث الكود الزراعية ونائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون البحثية المهندس فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة والمهندس فهمي الخضر مدير ادارة الحجر النباتي والمهندس عادل مثنى مدير الإرشاد الزراعي والمهندس سند علي مهندس قطاع الري بديوان الوزارة ومدير مكتب الزراعة والري بالمهرة المهندس سعيد القميري .