رئيس مجلس النواب العراقي يلتقي وزير الخارجية

23/07/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى رئيس مجلس النواب العراقي محمد ريكان الحلبوسي، اليوم، في مقر المجلس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، وذلك في إطار زيارته الرسمية الى العراق.

و جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها..مشيراً إلى أهمية تكثيف أوجه التعاون بين المؤسسات التشريعية، بغية تطوير العلاقات الثنائية بينهما وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وتطرق بن مبارك الى الأوضاع الحالية في بلادنا منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية، والمعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء ذلك، والجهود الحكومية التي بذلت في سبيل تحقيق السلام العادل والشامل مقابل الرفض والتعنت الحوثي واستمراره في انتهاكاته الانسانية وتدميره لمقدرات الدولة الاقتصادية وتمزيق نسيجه الاجتماعي.

ومن جانبه اكد رئيس مجلس النواب أهمية، تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات خصوصاً في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تستدعي المزيد من التعاون والتكاتف خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.. مؤكداً وقوف العراق مع طموحات وتطلعات الشعب اليمني في العيش الكريم والأمن والاستقرار.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى العراق الخضر مرمش، ونائب رئيس دائرة مكتب الوزير المستشار عادل الشيخ، ومسؤول الجزيرة والخليج علاء عفارة، ومن الجانب العراقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فواد حسين، وسفير العراق الغير مقيم لدى بلادنا قيس العامري وعدد من المسؤولين العراقيين .