مدير عام مديرية قشن: شراكة البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية أسهمت في منع انهيار النظام الصحي لدى بلادنا

10/07/2023
شارك هذا الموضوع:

أشاد الأستاذ فيصل أحمد حازم الجدحي مدير عام مديرية قشن العاصمة التاريخية بمحافظة المهرة بالدعم الكبير الذي يقدمه البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي، مشيرا إلى أن الشراكة بين البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية ساهمت في منع انهيار النظام الصحى لدى بلادنا جراء الوضع المأساوي الذي تعيشه البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم في مكتبه بمبنى السلطة المحلية للمديرية ظابط المشاريع لدى البنك الدولى من قبل منظمة الصحة العالمية الدكتور عثمان باحشوان بحضور مدير عام مكتب الصحة ومستشفى قشن العام بالمديرية الدكتور محمد خالد شلال.

وناقش مدير عام مديرية قشن احتياجات المديرية من المشاريع الصحية وإمكانية تسليط الدعم من قبل البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي بالمديرية.

من جانبه أعرب الدكتور عثمان باحشوان عن سعادته بزيارة مديرية قشن والاطلاع على احتياجاتها الصحية، شاكرا للسلطة المحلية بالمديرية اهتمامهم وحرصهم على توفير كافة الاحتياجات الصحية لمواطني العاصمة التاريخية للمهرة.

إلى ذلك قام ضابط المشاريع للبنك الدولي بزيارة تفقدية إلى مستشفى قشن العام كان الهدف منها تجربة نظام الإحالة وكيفية التنسيق الصحيح بين المستشفى والمستشفيات الأخرى المراد التحويل لها.

وفي الزيارة التي اعتمد فيها محرقة نفايات لمستشفى قشن العام أكد ضابط المشروع، على ضرورة إقامة دورات تدريبية للكارد الطبي بعد الجلوس مع المسعفين والممرضين ومساعدين الأطباء أثناء تقيمه للكارد الطبي.