وكيل أول المهرة يدشن الدورة التدريبية للإعلاميين و قادة الرآي والمؤثرين المجتمعيين حول أهمية اللقاحات

09/07/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري ،اليوم، بالعاصمة الغيضة، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الدورة التدريبية للإعلاميين وقادة الرآي المؤثرين حول أهمية ومأمونية اللقاحات تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ، ومحافظ محافظة المهرة الاستاذ محمد علي ياسر بدعم من منظمة اليونيسيف وأشراف من المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.

وفي فعالية التدشين رحب الوكيل الجعفري بالمشاركين ، وأبدى سعادته باقامة مثل هذه التدورات التي تؤكد على أهمية اللقاحات والتحصين ، مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لكافة جهود مكتب الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة في عموم مديريات المحافظة.

وأشاد الوكيل الأول بدور مكتب الصحة والسكان بالمحافظة في عملية التحصين ومكافحة الاوبئة والأمراض ، داعياً المشاركين الأستفادة القصوى من الدورة وعكس مخرجاتها في الواقع العملي.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على ضرورة تكريس الجهود في جانب التحصين ومامؤنية اللقاحات ومنع انتشار الامراض ومكافحتها من خلال حملات التطعيم المختلفة ، مثمناً دور قيادة السلطة المحلية ووزارة الصحة والمنظمات المانحة في دعم القطاع الصحي بمختلف المجالات.

إلى ذلك دعى مدير التثقيف والاعلام الصحي بالمهرة الاستاذ امين حسن سعيد إلى ضرورة تكثيف مثل هذه الدورات النوعية ، قائلاً أننا نعاني كثير في عملنا بمجال التثقيف والاعلام الصحي كون الشخصيات المؤثره من إعلاميين وشخصيات اجتماعية وخطباء وأئمة مساجد لأ يوجد لديهم المعرفة الكافية عن الأمراض وأهمية القاحات.

مبيناً ان التثقيف والاعلام الصحي ليس مقتصراً علئ إدارة التثقيف بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بل هو دور كل مثقف ومتعلم لأسيما في الفترة الأوضاع الراهنة التي تحتاج إلى تكاتف الجميع ، شاكراً جهود وتعاون الجميع في سبيل إنجاح الدورة لتحقيق أهدافها المرجوه.

حضر التدشين الدكتور مبارك بن مزيون نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية.