اليمن تشارك في الاجتماع الوزاري لدول حركة عدم الانحياز

05/07/2023
شارك هذا الموضوع:

ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش وفد اليمن المشارك في اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز الذي بدأ اعماله اليوم في العاصمة الاذربيجانية باكو ويستمر على مدى يومين.

ويهدف الاجتماع الذي ينعقد تحت عنوان "حركة عدم الانحياز، متحدة وحازمة في مواجهة التحديات الناشئة" لتعزيز التشاور والتنسيق بين الدول الأعضاء حول مختلف القضايا والتحديات المطروحة على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وخلال الجلسة الافتتاحية أكد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف "إن المنظمات الدولية ولاسيما الأمم المتحدة، لم تعد ترقى في الوقت الحاضر إلى مستوى توقعات البشرية، لذلك يجب أن تمر الأمم المتحدة حتما بإصلاحات جادة"، مشددا على ضرورة منح مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي لحركة عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الإفريقي، والذي يجب أن يكون بالتناوب مع حق النقض الفيتو.

هذا وسيطلع الوكيل بجاش المجتمعين خلال كلمة اليمن على أخر التطورات السياسية في اليمن والجهود المبذولة للعودة الى العملية السياسية، كما سيلتقي على هامش الاجتماع بعدد من مسؤولي الدول الصديقة لبحث العلاقات الثنائية مع بلادنا وسبل تطويرها.