اختتام برنامج طبي لعلاج جرحى الجيش ودورة تدريبية لعدد من الكادر الصحي بمأرب

26/06/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتمت اللجنة الطبية العسكرية بالتعاون مع هيئة مستشفى مأرب العام، اليوم، برنامج الطبيب الزائر جراحة العظام لعلاج جرحى الجيش، وكذا دورة تدريبية لعدد من الكادر الصحي في المستشفيات الحكومية والخاصة بمدينة مأرب.

وفي كلمته خلال فعالية الاختتام، أشاد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، بدور اللجنة الطبية العسكرية في معالجة جرحى القوات المسلحة وتأهيل الكوادر الطبية..مؤكداً أهمية رفع قدرات العاملين في المجال الصحي بما يمكّنهم من رعاية جرحى الجيش على الوجه الأمثل.

ومن جانبه، ثمن مدير مكتب الصحة بمحافظة مارب الدكتور أحمد العبادي، دور اللجنة الطبية تجاه جرحى القوات المسلحة..مشيداً بدورها في تدريب عددا من الكادر الصحي بمستشفيات مارب.

وفي السياق، أوضح رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبد العليم حسان، أن اللجنة استضافت خلال البرنامج ثلاثة أطباء من المملكة المتحدة لتنفيذ 16 عملية معقدة في جراحة العظام لجرحى القوات المسلحة.

وفيما يتعلق بالدورة التخصصية، أوضح العميد حسان، أنها استهدفت أكثر من 20 موظفًا صحيًا من جميع مستشفيات مدينة مارب الحكومية والخاصة ومن المناطق العسكرية.