مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للعاملين الصحيين حول أهمية اللقاحات والتواصل بشأن المخاطر

18/06/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ، اليوم، بقاعة معهد العلوم الصحية بالعاصمة الغيضة ، الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في المرافق الصحية بالمحافظة حول أهمية اللقاحات والتواصل بشأن المخاطر والتي تستمر على مدى ثلاثة أيام بدعم منظمة اليونيسيف وإشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ، الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.

وفي فعالية التدشين أشاد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد بدور إدارة التثقيف الصحي وجميع العاملين الصحيين في المرافق الصحية على التفاني والمشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة الصحية في مجال التثقيف والاعلام الصحي وغيرها من الفعاليات التي تخدم صحة المجتمع.

وأعرب بن مبارك عن سعادته بتأهيل وتدريب عدد أربعة مدربين مركزيين في المحافظة والتي تعد باكورة أولى نحو الاكتفاء الذاتي من المدربين المؤهلين في المجال الصحي ، مشدداً على تكثيف الجهود في التثيقف الصحي والتفاعل مع كافة البرامج الصحية للحفاظ على صحة المجتمع من الأمراض والأوبئة.

من جانبه جدد نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون دعم وتعاون مكتب الصحة بالمحافظة لإقامة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى أهمية اللقاحات وتحث المواطنين على تطعيم أطفالهم للوقائة من مضاعفات ومخاطر الأمراض بشتى أنواعها.

إلى ذلك دعا مدير التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ امين حسن سعيد الى دعم إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التثقيفية على مستوى مديريات المحافظة وذلك لرفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين والحرص على تحصين أطفالهم ، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح والاستفادة من مفاهيم الدورة وعكس مخرجاتها في المواقع العملي.

حضر افتتاح الدورة الاستاذ مختار باداس منسق التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الغيضة ومسؤلي التثقيف والاعلام الصحي بمديرتي حصوين ومنعر احمد باعباد وعبدالرحمن الاحمدي وعدداً من الكوادر الصحية.