وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهولندي تطورات الاوضاع في اليمن وملف خزان صافر

13/06/2023
شارك هذا الموضوع:

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم في مدينة لاهاي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الهولندي فوبكه هايكسترا، تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن، والقضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وتطرق الجانبان للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والدعم المقدم من هولندا لليمن خلال السنوات الماضية، وبحثا الجهود المبذولة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، وأكدا على أهمية ممارسة الضغوط لوضع حد لتعنت المليشيات الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وشن حرب اقتصادية لمفاقمة الاوضاع الانسانية في اليمن.

كما استعرض الجانبان المستجدات المتعلقة بخزان صافر ، وفي هذا الاطار عبر بن مبارك عن تقدير الحكومة اليمنية لمساهمة هولندا في إيجاد تسوية لهذه المسألة تجنباً لكارثة بيئية قد تؤثر على اليمن والإقليم وتتسبب بعرقلة الملاحة الدولية في البحر الاحمر.

من جانبه، أكد وزير خارجية هولندا استمرار بلاده في تقديم الدعم لليمن لموجهة التحديات الإنسانية والتنموية ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

حضر اللقاء سفيرة اليمن في هولندا سحر غانم.