اجتماع موسع بتعز للجنة الفنية لمناقشة خارطة تمكين المحليات من التنمية الاقتصادية

12/06/2023
شارك هذا الموضوع:

عقد اجتماع موسع برئاسة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم رئيس اللجنة الفنية المهندس بدر باسلمة، لمناقشة خارطة الطريق لتمكين السلطات المحلية من التنمية الاقتصادية المحلية.

واستعرض الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة وقيادة السلطة القضائية، والقائم باعمال قائد محور تعز العميد عبد العزيز المجيدي، وقيادة الاجهزة الامنية، ومدراء المكاتب التنفيذية، والمديريات، وقيادة الاحزاب والتنظيمات السياسية، ماتعرضت له المحافظة جراء الحرب المستمرة والحصار الجائر من تدمير للبنية التحتية وتوقف التنمية وانهيار المؤسسات..مشيراً الى ما تشهده المحافظة حالياً من تحسن في تقديم الخدمات العامة وشبكة الطرق واعادة بناء المؤسسات وإصلاح أضرار الحرب والعمل بشراكة كاملة مع المنظمات الدولية والمحلية والمانحين والاحزاب السياسية والقطاع الخاص وتفعيل مشاركة كل الفئات المجتمعية لتحقيق الأمن والاستقرار وتفعيل عمل المؤسسات الايرادية والتعليم والرقابة والشفافية وتفعيل أجهزة الرقابة والمحاسبة والاصلاحات المختلفة.

و رحب المحافظ شمسان باللجنة الفنية التي تزور المحافظة برئاسة المهندس بدر باسلمة..مؤكدا أهمية خارطة الطريق لتمكين السلطة المحلية من التنمية الاقتصادية وإزالة كافة العوائق لتقديم تجربة محلية رائدة.

من جانبه عبر رئيس اللجنة الفنية، عن اعجابه بما تشهده المحافظة من تغيرات كبيرة..مؤكدا أن خارطة تمكين السلطات المحلية من التنمية الاقتصادي هدفها تعزيز الحكم المحلي ..مستعرضاً التحديات الادارية والتنظيمية الاجتماعية والمعوقات المالية والاقتصادية لتمكين السلطات المحلية من تقديم خدمات للمواطنين والتوسع في التنمية الاقتصادية بمشاركة القطاع الخاص.

وتطرق باسلمة الى أن هذه النقاشات تهدف الى رسم العلاقة بين المحافظات والمديريات وسلطات الدولة المركزية والمحلية في مجال التنمية ومزيد من الصلاحيات والموارد المالية وتعزيز مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني وتطوير قدرات السلطات المحلية وتطوير القطاعات الانتاجية والاقتصادية.

كما استعرض باسلمه محاور خارطة الطريق والمراحل التمهيدية والنقاشات والحوارات المحلية والحوارات مع المؤسسات المركزية ومعالجة نقاط الاختلاف وعرضها على مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة للوصول الى المؤتمر العام التشاوري الاول لعرض ومناقشة خارطة الطريق للبدء بتطبيق مخرجات النقاشات والحوارات على أرض الواقع .

وشهد الاجتماع كلمات ومداخلات لعدد من الحاضرين من الجهات الحكومية والعسكرية الحزبية، أشادت جميعها بهذا التوجه لتعزيز الحكم المحلي وأهمية هذا التوجه والتفاعل معه بشكل كامل.