عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يبحث مع السفير الفرنسي مستجدات الأوضاع

16/04/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، اليوم، سفير الجمهورية الفرنسية لدى بلادنا جان ماري صفا.

واستعرض اللقاء التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة من قبل قيادة قوات تحالف دعم الشرعية، والأمم المتحدة، والتي أفضت إلى إنجاح عملية تبادل المحتجزين بين الحكومة وميليشيات الحوثي.

كما جرى بحث الخطوات المتخذة على طريق تثبيت الهدنة، واستعداد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة للتعاطي بجدّية مع أي جهود لإحلال سلام شامل ومستدام.

وأعرب اللواء الركن البحسني، عن ترحيب مجلس القيادة الرئاسي بالمساعي التي تقودها المملكة العربية السعودية في سبيل تنفيذ خارطة طريق تؤدي إلى إحلال السلام في اليمن.. مجددًا دعم المجلس لكافة الجهود الإقليمية والدولية لحل الأزمة اليمنية.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالدعم الإنساني الذي تقدمه حكومة فرنسا الصديقة في اليمن، والذي كان آخره المشاريع التي أعلن عنها الوفد الفرنسي خلال زيارته إلى محافظات عدن وحضرموت ولحج، لدعم رواد الأعمال في المحافظات الثلاث.. متطلعًا إلى تقديم المزيد من الدعم بما يسهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

ومن جانبه أكد سفير الجمهورية الفرنسية، موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، واستعداد حكومة فرنسا لمواصلة الدعم والإصلاحات في الجوانب الاقتصادية، ودعم مسار عملية السلام للوصول إلى حل ينهي الأزمة في اليمن.