منظمة مرصد معك تنفذ برنامج توعوي للسجناء عن فضل العشر الأواخر من رمضان

10/04/2023
شارك هذا الموضوع:

نفذت منظمة مرصد معك للحقوق والحريات بمحافظة المهرة، برنامجا توعويا للسجناء في السجن المركزي العام بمدينة الغيضة عن الفضل للعشر الأخيرة من شهر رمضان تحت رعاية السلطة المحلية بالمحافظة وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبتمويل من جمعية الإبداع للتنمية ضمن سلسلة برامج توعوية تهتم بحقوق السجين.

وفي الفعالية التي حضرها الملازم نايف نهيم حسين مدير السجن المركزي والمدير التنفيذي لمؤسسة السبيل الأستاذ أبو بكر سالم، ثمن نائب مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم سويلم جهود منظمة مرصد معك وأهمية البرامج المنفذة ضمن خطتها الميدانية، مشيراً إلى ان اعمال المنظمة تلامس حياة السجين وتهتم لأبسط حقوقه الإنسانية.

من جانبه أوضح رئيس مرصد معك للحقوق والحريات الأستاذ عثمان سعد مهومد أن المنظمة تسعى لخدمة السجناء وتوعيتهم لأجل أن ينفعوا أنفسهم ومجتمعهم، داعياً السجناء إلى استغلال هذه الأيام الفضيلة بالذكر والدعاء والتقرب إلى الله والمحافظة على اوقات الفراغ فيما يرضي الله.

وكان المشائخ عوض سعيد بامطرف ونبيل القشائي قد قدما محاضرات توعوية للسجناء تطرقوا فيها إلى الفضل الكبير الذي شددت عليه السنة النبوية ودعت إلى الالتزام به خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وبعد المحاضرات التوعوية قدمت منظمة مرصد معك للحقوق والحريات وجبة إفطار صائم للسجناء والافراد المداومين بإصلاحية السجن المركزي.