الجمعية الدولية تنظم فعالية توعوية بمدينة الغيضة تزامنا مع اليوم العالمي للكلى

11/03/2023
شارك هذا الموضوع:

أقامت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث فعالية توعوية بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة بحضور رسمي وممثلين عن الجمعية ومركز الملك سلمان بالتزامن مع اليوم العالمي لأمراض الكلى.

وخلال الفعالية أشاد مدير مكتب الصحة عوض مبارك بالجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في خدمة عشرات المرضى إلى جانب الأنشطة التوعوية التي تقيمها بشكل متواصل للتقليل من نسبة الإصابات بذلك المرض المزمن.

بدوره أكد الدكتور محمد إبراهيم، منسق برنامج الغسيل الكلوي في الجمعية الدولية، بأن البلدان النامية كاليمن تتزايد فيها الإصابات بالمرضى نتيجة اكتشافه متأخرا ما يصعب عملية علاجه، داعياً الجميع إلى التفاعل مع الحملات التوعوية التي تطلقها الجمعية وإيصالها إلى شريحة واسعة من المجتمع المحلي في مختلف مديريات المهرة.

من جانبه استعرض مدير فرع الجمعية الدولية بمحافظة المهرة محمد علي الناشري جملة من الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية والتي أسهمت في التخفيف من معاناة المرضى المصابين بالفشل الكلوي.. مشيدا بالدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان لمركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة والذي ساهم في تخفيف معاناة المصابين بالفشل الكلوي.

والجدير بالذكر ان الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث" وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقوم بتشغيل مركز الغسيل الكلوي في الغيضة.