مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية للعامليين المشاركين في حملة التحصين ضد شلل الأطفال بعموم مديريات المحافظة

06/03/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، في عموم مديريات المحافظة الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الجولة الأولى من الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد فيروس شلل الأطفال والتي من المقرر أن تبدأ يوم غد الثلاثاء 7 مارس 2023 تحت رعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة.

وتلقى المشاركين خلال الدورة ارشادات حول آلية تطعيم الأطفال وطرق أعطاء اللقاح وخرائط وخطوط السير وبرنامج العمل مع جميع مشرفي الفرق العاملة في الميدان لضمان تنفيذ الحملة من منزل الى منزل والوصول الى كافة الأطفال المستهدفين.

وتهدف الدورة إلى إكساب العاملين الصحيين المشاركين في الحملة مهارات حول آلية وتقنية التلقيح وطرق التعامل مع الفئات العمرية المستهدفة في مختلف مديريات المحافظة.

والجدير ذكره أن الحملة تستهدف الأطفال من سن الولادة الى ما دون الخامسة من العمر بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف تحت أشراف وزارة الصحة العامة والسكان.

كما جدد مكتب الصحة بالمهرة دعوته لجميع خطباء المساجد والمرشدين والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة إلى التفاعل مع فرق إعطاء التحصين وحث الآباء على الدفع بأطفالهم لأخذ جرعة التحصين للوقاية من مخاطر فيروس شلل الأطفال المتحور.