محاضرة توعوية عن مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بكلية التربية بالغيضة

01/03/2023
شارك هذا الموضوع:

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة المهرة، اليوم، محاضرة توعوية عن مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واضرارها على الفرد والمجتمع،استهدفت طلاب وطالبات كلية التربية بمدينة الغيضة، برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وتحت إشراف مكتب وكيلة المحافظة المساعد لشؤون المرأة وبالتنسيق مع عمادة كلية التربية.

وخلال المحاضرة أوضحت مديرة عام تنمية المرأة بالمحافظة الأستاذة لبنى صالح كلشات أن الحملة تهدف إلى التوعية من مخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر الوعي بين أوساط المجتمع من مخاطرها التي قد تسبب نوع من أنواع الإدمان لدى بعض مستخدميها، وما لها من مخاطر محتملة تتمثل في نشر بعض روّاد هذه المواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي لأمور خاصة مما قد يعرضهم لما يسمى بجرائم الإبتزاز الإلكتروني، وغيرها من المخاطر على المجتمع ككل.

وشددت كلشات على ضرورة توخي الحذر عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من مخاطر على مستخدميها في ظل الانتشار الكبير للعديد من التطبيقات التي تنتهك الخصوصية وتسهم في الترويج للأفكار والمعتقدات المخالفة للدين الإسلامي وتجعل من روادها عرضة للوقوع في مشاكل ومخاطر قد تؤثر على حياتهم ومستقبلهم الدراسي.

وعبرت كلشات عن شكرها وتقديرها للأخت وكيلة المحافطة المساعدة لشؤون المرأة الأستاذة خديجه باكريت والسلطة المحلية على رعايتهم مثل هذه البرامج التوعوية التي تخدم المجتمع.

و استعرضت محاضرة الحملة التوعوية الأستاذة أروى بانجّار، أبرز المخاطر على روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وأعطت شرحاً تفصيلياً عن بعض المواقع والتطبيقات التي قد تسبب حالة إدمان لمستخدميها مما يؤثر على مستقبلهم العملي والدراسي، ناهيك عن المخاطر الاجتماعية والنفسية التي قد تلحق بهم، بالإضافة إلى كيفية توخي الحذر عند استخدامها، وكيفية محاولة الابتعاد عن الاستخدام المفرط لهذه المواقع.

حضر المحاضرة مستشارة المحافظ الأستاذة علياء الحريزي ورئيسة فرع اتحاد نساء اليمن الأستاذة صية بخيت بلحاف وعميد شؤون الطلاب الدكتور سالم بافطوم وعميد الشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالكريم وعدد من الدكاترة.