وزيرا الشباب والرياضة والتربية والتعليم يكرمان الفائزين في البطولة الوطنية للروبوت

28/02/2023
شارك هذا الموضوع:

كرّم وزيرا الشباب والرياضة نايف البكري، والتربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الفائزين في البطولة الوطنية للروبوت التي نظّمها الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي، بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بالشراكة مع قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم.

وشهدت البطولة التي أختتمت اعمالها، اليوم، منافسات مثيرة في عدد من الألعاب هي: (تجميع الكرات والابتكار، والبرمجة وتتبع الخط، ومصارعة السومو، وكرة القدم والتي تستخدم في جميعها الروبوت).

وأشاد الوزيران البكري والعكبري بابتكارات الطلاب والطالبات وإبداعاتهم في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والزراعية والتقنية والتطبيقات البرمجية والوسائل التعليمية..مثمنين جهود الاتحاد العام للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي، واللجان العاملة معه لإنجاح البطولة، وبمستوى العلاقة المتميزة والشراكة التكاملية مع وزارة التربية والتعليم.

وأطلعا البكري والعكبري خلال طوافهما بالمعرض المصاحب للبطولة، من طلاب المدارس إلى شرح مفصل عن مجمل الأعمال والابتكارات التي قاموا بها وفوائدها والنتائج المتوقعة منها وأهمية تطويرها والعمل عليها مستقبلا.

وهدفت البطولة التي استمرت على مدى يومين، إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلاب في ميادين التعليم والمعرفة وتنمية روح الإبداع، وإبراز طاقاتهم وقدراتهم في (العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات) وتنمية مهارات المشاركين في العلوم والتكنولوجيا والبرمجة والذكاء الاصطناعي وروح التعاون والعمل الجماعي وتحضيرهم للمشاركة في البطولات العربية والعالمية للروبوت".