محافظ المهرة يدشن المخيم الطبي لعلاج الحروق والتشوهات والأمراض الجلدية الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة

26/02/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن معالي الاستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم الأحد، بمستشفى الغيضة المركزي، المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق والتشوهات والتجميل والأمراض الجلدية، الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة وبرعاية وزير الصحة والسكان ومحافظ المهرة.

ويجري المخيم، لفترة أسبوع عمليات لحالات الشفة الأرنبة والتجميل وسقف الحلق والتشوهات الخلقية والأخرى الناجمة عن الحروق وعلاج الأمراض الجلدية وغيرها، عبر طاقم طبي استشاري من داخل المملكة ضمن مساعي مد يد العون للمحتاجين في شتى بقاع العالم تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين.

وفي فعالية التدشين - التي حضرها الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري - أشاد المحافظ "بن ياسر" بالدور الإيجابي لمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تدخلاته في عدد من المشاريع وما يقدمه من برامج وأعمال إنسانية وإغاثة وحماية في المحافظة، معبرا عن شكره وتقديره وامتنانه لجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الداعمة لليمن بشكل عام والمهرة خاصة .. مشيراً إلى ما تقدمه المملكة من دور إغاثي وإنساني ومشاريع تنموية وخدمية عبر مركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محل تقدير واعتزاز لدى السلطة المحلية وأبناء المهرة كافة.

وأكد المحافظ "بن ياسر" على أهمية هذا المخيم الطبي، واستعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات لإنجاحه وتحقيق أهدافه.

من جانبه أوضح مدير إدارة البرامج التطوعية بمركز الملك سلمان للإغاثة - المشرف على المخيم - الأستاذ يوسف المطلق، إلى أن المخيم يستهدف إجراء 75 عملية ويشارك فيه طاقم طبي مكون من 16 فرداً ، مشيرا إلى أن عملية التسجيل واستقبال الحالات لا تزال جارية لاستيعاب أكبر عدد من الحالات.

حضر التدشين، مشرف قطاع الشؤون الفنية بديوان المحافظة المهندس عوض أحمد قويزان ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د. عوض مبارك سعد، ومدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن بلحاف، ومنسق مركز الملك سلمان الأستاذ سالم السقاف وعدد من المسؤولين والمختصين.