بدء تدريب مهندسين وفنيين على صيانة الاسطوانات والصمامات في مأرب

22/02/2023
شارك هذا الموضوع:

بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة تدريبية لـ 21 مهندساً وفنياً في الشركة اليمنية للغاز (YCG) خاصة بتنفيذ اعمال الفرز والتصنيف والفحص والصيانة لاسطوانات وصمامات الغاز المنزلي المسال.

وتهدف الورشة التي تنظمها الادارة العامة للشركة اليمنية للغاز بصافر، ومنشأة مارب للغاز، على مدى خمسة ايام، الى اكساب المشاركين معارف علمية ومهارات عملية، واعدادهم كمدربين ميدانيين في منشأتهم بالمحافظات، بما يحقق الجودة في تنفيذ اعمال الفحص والصيانة لاسطوانات الغاز المنزلي والصمامات.

واكد المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس محسن بن وهيط، ومدير عام منشاة مأرب الغازية علي هادي غريب، ان هذه الورشة تعتبر افتتاحاً للبرنامج التدريبي والتأهيلي لكوادر الشركة في الادارة العامة ومنشآتها في المحافظات في مختلف المجالات بما يعزز من قدراتهم وكفاءاتهم في تنفيذ المهام والاعمال.

واشارا الى ان هذه الورشة تأتي عقب توقيع الشركة مع المصنع السعودي للاسطوانات لتوريد 60 الف اسطوانة غاز جديدة، و100 الف صمام، من اجل استبدال جزءا من الاسطوانات التالفة والمنتهية في السوق المحلية وصيانة الصمامات المعطوبة واستبدال التالف لعدد 100 الف اسطوانة، وذلك استشعارا لمسئولية الشركة الوطنية والانسانية تجاه المجتمع في توفير مادة الغاز المنزلي لكافة المواطنين، وتمكينهم من استخدامها بشكل امن وحمايتهم من مخاطرها.