بحضور الأمين العام للمجلس المحلي وبالتنسيق مع قطاع المرأة.. إدارة المعلومات والإحصاء والتوثيق بالمهرة تقيم ورشة عمل حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي

16/02/2023
شارك هذا الموضوع:

أقامت الإدارة العامة للمعلومات والاحصاء والتوثيق بديوان محافظة المهرة، اليوم، ورشة عمل حول كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي الصحيحة والحفاظ على خصوصيات المستخدم وعدم الوقوع في المخاطر الالكترونية، بالتنسيق مع قطاع المرأة بالمحافظة.

وفي التدشين أكد الأستاذ سالم عبدالله نيمر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، على أهمية الورشة ومخرجاتها في توعية المجتمع كون وسائل التواصل الاجتماعي سيف ذو حدين.

وثمن جهود إدارة المعلومات واعتبرها من أفضل الإدارات الفعَّالة بديوان المحافظة من خلال سيرها على خطط ودراسات ورؤية صحيحة ، حاثا المشاركين في الورشة الاستفادة من مخرجات الورشة والعمل بها ونشر التوعية في أوساط المجتمع.

من جانبها، أوضحت وكيلة محافظة المهرة المساعد لشؤون المرأة الأستاذة خديجة باكريت، خطورة وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي وسوء استخدامها بطريقة خاطئة وآثارها على المرأة بالذات، مشيرة أن المجتمع المهري يعتبر من المجتمعات المحافظة على العادات والتقاليد الاجتماعية.

و استهدفت الورشة المكاتب التنفيذية وقطاع المرأة وممثلي منظمات المجتمع المدني وشملت محورين، الأول قدمه مدير عام إدارة المعلومات والاحصاء والتوثيق المهندس خالد حسان بلحاف تحدث عن كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدام في المجتمع. والثاني تحدثت فيه مديرة مكتب المياة والبيئة الأستاذة إيمان سالم محاد حول موقع التواصل الإجتماعي الأكثر ضرراً للنساء " سناب شات" متطرقة إلى الجوانب التي يجب مراعاتها أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

حضر الورشة التي خرجت بالعديد من التوصيات اهمها تشكيل لجان توعوية وثقافية لنشر الوعي ، مستشارة محافظة المهرة لشؤون المرأة الأستاذة علياء الحريزي، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز بلحاف والمديرة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى كلشات، ورئيسة فرع اتحاد نساء اليمن الأستاذة صية بخيت، ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة محل الزين جمعان.