بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.. المؤسسة العامة للكهرباء فرع مديريتي سيحوت والمسيلة تستأنف أعمال مشروع تحسين شبكة المسيلة

15/02/2023
شارك هذا الموضوع:

استأنفت المؤسسة العامة للكهرباء فرع مديريتي سيحوت والمسيلة، خلال الأيام القليلة الماضية، أعمال مشروع تحسين شبكة كهرباء مديرية المسيلة، والمكوّن من " الخط الناقل" ضغط عالي بطول (14) كيلو متر، بالإضافة إلى الشبكة الداخلية بالمديرية، وقاطع إضافي، وذلك بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وتنفيذ المقاول صلاح مسلم الدحيمي.

ويعتبر المشروع ضمن خطة المؤسسة لتحسين مستوى جودة التيار الكهربائي بمديرية المسيلة قبل فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، الذي تزداد فيهما الأحمال بشكل كبير مما يؤدي إلى ضعف التيار الكهربائي بالمديرية وزيادة معاناة المواطنين.

وأفاد مدير المؤسسة العامة للكهرباء فرع مديريتي سيحوت والمسيلة الأستاذ سالم أبوبكر السقاف، بأن العمل بالمشروع جاري على قدماً وساق، حيث تم إنجاز تركيب الخط الناقل الجديد " الضغط العالي" الذي يصل محطة الكهرباء بسيحوت بمديرية المسيلة بطول (14) كيلومتر، بالإضافة إلى تركيب القاطع الرابع الذي يسهّل عملية قطع التيار الكهربائي أو تحويله من منطقة لأخرى عند الضرورة، ومازال العمل مستمر بخطوط الشبكة الداخلية بكافة مناطق وأحياء المديرية.

وأضاف السقاف، بأن الخط الناقل الجديد تم تركيبه بمحاذاة خط الأسفلت العام لسهولة الوصول إليه وصيانته في حالة العطب، وإلغاء الخط القديم الذي يمر من خلال منطقة المغونة الذي كان يمثّل تحدياً لمهندسي شبكة الصيانة لصعوبة الوصول إلى بسبب طبيعة المنطقة الرملية.

وقدّم مدير المؤسسة فرع سيحوت والمسيلة الأستاذ سالم السقاف، جزيل شكره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، لما تقدمه من دعم سخي لفرع المؤسسة بسيحوت والمسيلة، في سبيل تحسين شبكة الكهرباء وتخفيف معاناة المواطنين.

كما شكر السقاف السلطة المحلية بمديريتي سيحوت والمسيلة ممثلتان بالقائم بأعمال مدير عام سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، ومدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي، لما توليانه من اهتمام بقطاع الكهرباء، وتسهيل أعمال المؤسسة وتذليل كافة الصعاب التي من شأنها إعاقة استمرار أعمالها.