رئيس هيئة المصائد السمكية بالمهرة يدشن بالمكلا دورة التدريب حول الممارسات الجيدة في تداول الأسماك

12/02/2023
شارك هذا الموضوع:

دشن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافطة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات، اليوم بالمكلا، دورة تدريب المدربين حول الممارسات الجيدة في تداول الأسماك التي ينظهما مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائم على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية للسكان المتضررين بالنزاع وفايروس كورونا في اليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.

وتهدف الدورة، التي يشارك فيها 20 متدرباً من محافظة المهرة، الى تحسين الممارسات حول تداول الاسماك لضمان جودة المنتجات السمكية وتقليل الفاقد وخسائر ما بعد الحصاد.

وفي فعالية التدشين، نقل كلشات تحيات الوزير اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر للحاضرين، مؤكدا على أهمية الدورة في تأهيل المدربين وإكسابهم معارف وخبرات حول تحسين جودة المنتجات السمكية .. كما دعا المشاركين الاستفادة من مخرجات الدورة ونقل ما سيتلقوه إلى المستفيدين لتطبيقها على أرض الواقع.

وثمن كلشات جهود وزارة الزراعة والثروة السمكية ومركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة "الفاو" على إقامة برامج التدريب والتأهيل، وتنفيذ المشاريع التي تخدم القطاع وتسهم في تعزيز الأمن الغذائي للصيادين وتخفيف الأعباء عنهم.

حضر التدشين المهندس زكي محمد علي الاستشاري بمنظمة الفاو والدكتور عبدالسلام الكوري مسئول القطاع السمكي في المنظمة.

أخر ألاخبار

الأكثر قراءة