شارك فيها 14 معلم ومعلمة.. مركز الاستشارات والتنمية يختتم دورة تدريبية في مجال التعلم النشط بمديرية حوف

07/02/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتم مركز الاستشارات والتنمية التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة المهرة الدورة التدريبية لمعلمي ومعلمات مدرسة مكة بمديرية حوف تحت شعار التعلّم النشط، برعاية السلطة المحلية بالمديرية وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بحوف.

وفي حفل الاختتام، الذي حضره مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ محسن باكريت ومديرة مدرسة مكة للبنات الاستاذة نور رعفيت ، ومشرف الاختبارات بجامعة العلوم والتكنولوجيا في المديرية الأستاذ صلاح الفلاحي، ثمن مدير مكتب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة المهرة الأستاذ عمار يوسف صالح الجبل جهود القائمين على مركز الاستشارات والتنمية وخططهم التدريبية وانتقاء أهم الدورات التي تلامس المجتمع وتسهم في خلق جيل واعي ومدرك .

وأشار الجبل إلى أن الجامعة من خلال مركز الاستشارات تمشي على خطى واضحة في مجال التدريب والتأهيل والتنمية البشرية بهدف رفع الوعي المجتمعي لما للوعي من أهمية كبيرة في خلق السلام والحفاظ على الهدوء الآمن والتحرك بوعي كبير، متطرقاً إلى أن استهداف قطاع التربية والتعليم بالدورات التدريبية يأتي من باب أهمية القطاع كونه القطاع الذي يصنع الأجيال والأجيال هم من يصنعون مستقبل حضاري وآمن وسلمي.

من جانبه؛ عبر مدرب الدورة التدريبية الاستاذ عبدالله الهجام التي شارك فيها 14 متدرب ومتدربة عن شكره للمعلمين والمعلمات على حسن الاصغاء والنقاش الهادف، مبيناً أن الدورة تناولت محاور عدة تساعد المعلم والمعلمة في إيصال المعلومة إلى الطلاب بطرق نشطة ومتميزة وبسيطة.

وجرى نهاية الاختتام تكريم المتدربين والمتدربات بشهائد مشاركة وشهائد شكر وعرفان لبعض القيادات التربوية المساهمة في انجاح الدورة خلال الأربعة الايام المقامة فيها.