الغيضة ..لقاء يناقش الإجراءات لمنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات

06/02/2023
شارك هذا الموضوع:

عقد لقاء تشاوري في مديرية الغيضة ضم نائب مدير الأمن والشرطة مدير البحث الجنائي العقيد أحمد علي رعفيت ومدير عام مديرية الغيضة سالم عوض وعقال الحارات في المديرية لمناقشة ظاهرة إطلاق الرصاص الحي في المناسبات والأعراس.

وفي اللقاء أكد نائب مدير الأمن والشرطة العقيد أحمد علي رعفيت أهمية اللقاء لمناقشة ظاهرة اطلاق الرصاص الحي في المناسبات ومخاطرها، داعياً عقال الحارات والشيوخ والأعيان والخطباء للقيام بدورهم في التوعية المجتمعية بكافة الظواهر السلبية بما في ذلك اطلاق الرصاص بالمناسبات ومساندة الأجهزة الأمنية في حملة مكافحة هذه الظواهر.

من جانبه اشار مدير عام مديرية الغيضة سالم عوض سعيدان، أن كل المقترحات التي تقدم بها العقال في الاجتماع سيتم مناقشتها مع الأجهزة الأمنية لتنفيذها ومنع ظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات.

وأقر الاجتماع التنسيق الكامل بين عقال الحارات والأجهزة الأمنية لمنع تلك الظواهر والنزول إلى الأسواق وإغلاق محلات بيع السلاح والجلوس مع المشايخ والخطباء واستمرار التوعية المجتمعية بمخاطر تلك الظواهر الخطيرة على المجتمع ورفع جميع المقترحات إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لإتخاذ كافة الإجراءات.

وفي ختام اللقاء تم توزيع استمارات على عقال الحارات على أن يتم تعبئتها من قبل الأمين الشرعي ويتم توقيعها من قبل عقال الحارات والأجهزة الأمنية وتكون ملزمة لأطراف الزواج في منع تلك الظاهرة نهائياً.

حضر الاجتماع مساعد مدير الأمن العقيد محسن سالم بلحاف ومدير مكتب المدير العام للأمن والشرطة العقيد محمد الادريسي ومدير العمليات في الأمن العام زكريا اليوسفي.