مدير عام حصوين يناقش تدخلات مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش الممول من مركز الملك سلمان

05/02/2023
شارك هذا الموضوع:

ناقش مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر عبدالله الأسد، اليوم الأحد، مشروع الدعم الطارئ لحماية سبل العيش القائمة على الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية للسكان المتضررين من النزاع وفيروس كورونا في اليمن، الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، وتنفذه منظمة الأغذية والزراعة FAO.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام المديرية بمكتبه منسق المشروع بالمديرية الأستاذ عمار حووت كلشات ونائبه الأستاذ ناصر أحمد عفان، بحضور مدير موقع الإنزال السمكي بمديرية حصوين الأستاذ محسن عبود شملان.

وفي اللقاء أوضح منسق المشروع عمار كلشات أن عدد 1050صياداً من مديرية حصوين سيستفيد من مكونات المشروع، وتشمل توزيع مدخلات للصيادين عبارة عن سترة نجاة وصندوق حفظ الثلج سعة 450 لتراً، بالإضافة إلى تدريب مختصي الهيئة العامة للمصائد من قبل خبراء منظمة الأغذية والزراعة، ليقوموا فيما بعد بتدريب الصيادين المستفيدين.

من جهته ثمن مدير عام مديرية حصوين الشيخ ياسر الأسد ما يقدمه مركز الملك سلمان من دعم في شتى المجالات، شاكراً الأشقاء في حكومة المملكة العربية السعودية ومساندتها المستمرة لبلادنا.

وشدد الأسد على ضرورة الاستفادة من الدعم المقدم وتوزيعه بين الصيادين في مناطق المديرية وفق الآلية المحددة، بالتنسيق مع مدير موقع الإنزال بالمديرية، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتذليل العراقيل التي قد تواجه تنفيذ المشروع.