كلشات والجعفري يناقشان مع السفير مارم أوضاع طلاب المهرة بـ مصر

29/01/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور محمد كلشات، ووكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية، الدكتور محمد مارم، لمناقشة أوضاع وهموم طلاب المحافظة الدارسين في الجامعات المصرية.

وتطرق اللقاء إلى الإشكالات التي تواجه الطلاب عند التحاقهم بالدراسات العليا في مصر لاسيما طلاب منحة الأزهر ، وكذلك عند محاولة بعضهم التحويل من تخصص إلى آخر، وبحث سُبل التعاون المشترك لحل تلك الاشكاليات بما يساعد طلاب المحافظة على استكمال تعليمهم العالي وتحقيق مراتب متقدمة.

وعبر رئيس الجامعة والوكيل الأول عن شكرهما للجهود التي تبذلها سفارة اليمن بمصر في سبيل خدمة الطلاب اليمنيين بشكل عام وطلاب المهرة بشكل خاص، مؤكدين بأن ما أبداه السفير مارم من استجابة وتعاون لحل إشكاليات الطلبة محل تقدير قيادة وأبناء المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى برنامج جامعة المهرة في عامها الدراسي القادم واللقاءات المثمرة التي عقدتها رئاسة الجامعة مع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة على هامش المشاركة في مؤتمر القاهرة الدولي للكتاب 2023 م في أطار حشد الجهود لدعم تأسيس جامعة المهرة.

حضر اللقاء الملحق الثقافي بالسفارة الدكتور العبادي ورئيس منتدى الطالب المهري أسامة عكوش وأعضاء وفد جامعة المهرة المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب.