رئيس خدمات محلي حصوين يستقبل فريق منظمة مرصد معك للحقوق والحريات

28/01/2023
شارك هذا الموضوع:

استقبل رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مديرية حصوين الأستاذ أحمد عبدالله نوفع، بديوان الإدارة المحلية، فريق منظمة مرصد معك للحقوق والحريات برئاسة الأستاذة عزيزة الصغير مديرة مكتب البورد العربي للاستشارات.

وتأتي زيارة فريق منظمة "مرصد معك" للحقوق والحريات للسلطة المحلية بمديرية حصوين، للتنسيق بخصوص مكافحة مرض السرطان، والتوعية من مخاطره والكشف المبكر عن الحالات المصابة وطرق علاجه، بالإضافة إلى سُبل الدعم الدعم النفسي للمرض جراء حالة الإكتئاب التي قد تصاحب المرض، وذلك تحت شعار "الجائحة الصامتة".

ورحب الشيخ نوفع بفريق مرصد معك والذي يضم الأستاذ عيسى صالح سويلم المدير المالي للمرصد، ومدير العلاقات العامة الأستاذ عبدالغني العزّي، وإعلامي المرصد الأستاذ عبدالله خالد، مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها "مرصد معك" للحقوق والحريات، لمكافحة مرض السرطان، من خلال البرامج التوعوية التي ينفذها في كافة مديريات المحافظة، مؤكداً بأن السلطة المحلية بمديرية حصوين ستعمل على تقديم كل وسائل الدعم الممكنة لإنجاح عمل الفريق بالمديرية، وتذليل كافة الصعاب التي قد تواجهه.

وأفادت مديرة مكتب البورد العربي للاستشارات _ رئيسة فريق منظمة "مرصد معك" للحقوق والحريات، الأستاذة عزيزة الصغير، بأن المرصد بصدد فتح مراكز للكشف المبكر عن الحالات المصابة بالسرطان بالمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي ذات السياق زار فريق مرصد معك ثانوية اليرموك بحصوين وقدمت الأستاذة عزيزة النفيعي للطلاب محاضرة توعوية عنمرض السرطان، والوقاية منه وعلاجه، وسُبل الدعم النفسي للحالات المصابة جراء الإكتئاب المصاحب للمرض الذي يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للمريض، مشيدة بالجهود التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية والمدنية في سبيل زيادة الوعي الصحي عن هذا المرض الفتاك.

حضر اللقاء مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الأستاذ أحمد سعد الأسد، ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ سعد حسن شملان.