القائم بأعمال مدير عام سيحوت يلتقي فريق منظمة مرصد معك للحقوق والحريات

27/01/2023
شارك هذا الموضوع:

التقى القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي، يوم أمس الخميس، في مكتبه، فريق منظمة مرصد معك للحقوق والحريات برئاسة الأستاذة عزيزة الصغير مديرة مكتب البورد العربي للاستشارات، والمدير المالي للمنظمة الأستاذ عيسى صالح سويلم، ومدير العلاقات العامة الأستاذ عبدالغني العزّي، وإعلامي المنظمة الأستاذ عبدالله خالد.

وتأتي زيارة فريق منظمة "مرصد معك" للحقوق والحريات للسلطة المحلية بمديرية سيحوت، للتنسيق بخصوص مكافحة مرض السرطان، والتوعية من مخاطره والكشف المبكر عن الحالات المصابة وطرق علاجه، بالإضافة إلى سُبل الدعم الدعم النفسي للمرض جراء حالة الإكتئاب التي قد تصاحب المرض، وذلك تحت شعار "الجائحة الصامتة".

ورحب الشيخ الزويدي، بالأستاذة عزيزة الصغير، والفريق المرافق لها، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها منظمة "مرصد معك" للحقوق والحريات، لمكافحة مرض السرطان، من خلال البرامج التوعوية التي تنفذها المنطقة في كافة مديريات المحافظة، مؤكداً بأن السلطة المحلية بمديرية سيحوت ستعمل على تقديم كل وسائل الدعم الممكنة لإنجاح عمل المنظمة بالمديرية، وتذليل كافة الصعاب التي قد تواجهها.

وأفادت مديرة مكتب البورد العربي للاستشارات _ رئيسة فريق منظمة "مرصد معك" للحقوق والحريات، الأستاذة عزيزة الصغير، بأن المنظمة تنوي فتح مركز للكشف المبكر عن الحالات المصابة بالسرطان بمديرية سيحوت، وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية، والجهات المعنية بالمديرية والمحافظة.

ومن جهة أخرى، زارت الأستاذة عزيزة الصغير والفريق المرافق لها، الأستاذة أوسان عقيل باعباد مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية سيحوت، بمكتبها، لمناقشة عدداً من الملفات المتعلقة بالتوعية من مرض السرطان، مشيدة بالجهود المتميزة التي تبذلها باعباد في الجانب التوعوي لمكافحة السرطان داخل المجتمع، مضيفاً بأن إدارة تنمية المرأة بسيحوت هي الإدارة الوحيدة بالمحافظة التي زودتنا بالإحصائيات الأولية عن الحالات المصابة بالسرطان بالمديرية.

وعلى هامش لقاءاتها بالسلطة المحلية بسيحوت، نفذت الأستاذة عزيزة الصغير لقاء توعوي بمدرسة أروى للتعليم الأساسي والثانوي للبنات، عن مخاطر مرض السرطان، والوقاية منه وعلاجه، وسُبل الدعم النفسي للحالات المصابة جراء الإكتئاب المصاحب للمرض الذي يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للمريض، مؤكدة على تنفيذ حملات توعوية في الأيام المقبلة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بمديرية سيحوت.

حضر اللقاء، مستشار المحافظ لشؤون الهيئة العامة للمصائد السمكية الشيخ علي أحمد علوش الزويدي، ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بمحلي المديرية الأستاذ طاهر بن عويض، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية الشيخ سعد عبدالله عفرار، ومديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية سيحوت الأستاذة أوسان عقيل باعباد.

أخر ألاخبار

الأكثر قراءة