رئيس جامعة المهرة يشيد بجهود فريق المهرة الاستراتيجي

26/01/2023
شارك هذا الموضوع:

أشاد رئيس جامعة المهرة د. أنور كلشات بفريق المهرة الاستراتيجي وإسهاماته في تلبية مطالب إنشاء جامعة مستقلة بهم، وذلك من خلال جهود الفريق واللقاءات التي يجريها مع قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية داخل المحافظة، وكذا الحملات الإعلامية بالتعاون مع الفرق الاستراتيجية للمحافظات المشاركة في مؤتمر سيئون، والتي توجت بقرار رئيس المجلس الرئاسي بإنشاء جامعة المهرة.

جاء ذلك في لقاء على هامش مؤتمر سيئون لمجموعات التفكير الاستراتيجي الذي ينظمه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، والذي حضره وفد من رئاسة جامعة المهرة.

وكان رئيس جامعة المهرة كلشات أشار الى المراحل النهائية قبل فتح الجامعة، مستعرضاً نتائج لقاءاته الأخيرة المثمرة مع كل من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ودولة رئيس مجلس الوزراء ، ووزيري المالية والخدمة المدنية وجهات أخرى من أجل متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية بهذا الخصوص.

وأعرب كلشات عن شكره وتقديره لمركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية وأعضاء المجموعات المشاركة في اللقاء المنعقد ، مشيداً بأهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي من شأنها حل القضايا المحلية المشتركة ومساهمتها في تقديم حلول ومقترحات مفيدة للشركاء الدوليين قد تساهم في الدفع بنجاح عملية السلام في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقد لخص القائمون على اللقاء توضيح طبيعة العمل في المجموعات الاستراتيجية التي تركز بشكل مباشر على قضايا المجتمع المحلي وتنظم العلاقة الاستراتيجية بين المجتمع والسلطات المحلية والاقليمية والمجتمع الدولي وتساهم في حل المشاكل ذات الاهتمام المشترك.

جدير بالذكر أن المؤتمر المنعقد في مدينة سيئون يشارك فيه ممثلون عن محافظات حضرموت ومأرب والمهرة وشبوة، ويستهدف تنظيم العلاقة الاستراتيجية بين المجتمع والسلطات المحلية والإقليمية والمجتمع الدولي ويسعى إلى وضع حلول للمشكلات التي تواجه موطني المحافظات المشاركة.