اليمن تشارك بندوة حول التحديات التي تواجه الأسرة العربية بالقاهرة

19/01/2023
شارك هذا الموضوع:

اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم، فعاليات الندوة حول التحديات التي تواجه الأسرة العربية بالمهجر، والذي نظمتها قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة منظمات المجتمع المدني بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع مركز المسلم للدعم الاجتماعي والاندماج بمشاركة المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

وناقشت الندوة على مدى يومين، بمشاركة عدد من الوزراء الكنديين ومسؤولين من الجامعة العربية ومنظمات دولية ومهتمين وباحثين من العرب والكنديين، عدة محاور حول تحديات الأسر العربية بالمهجر "كندا انموذجاً ".

واستعرض وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة ‌سهى الجندي⁩، التجربة المصرية وعلاقة التواصل مع الجاليات المصرية في بلدان المهجر.

فيما تطرقت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إلى أهداف ومضامين الندوة..موضحة بأن الندوة تعد الأولى من نوعها التى تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني العربية فى المهجر، لمناقشة التحديات التى تواجه الأسر العربية فى المهجر والنظر فى الإمكانيات المتاحة لتعزيز آليات التعاون المستقبلى بين الجهات المعنية بالهجرة واللجوء فى كندا والجامعة العربية.