حفل إشهار جمعية المرأة الساحلية بمديرية سيحوت بدعم من منظمة “براجما”

أمين عام محلي المهرة يدشن الحملة التكميلية ضد مرض شلل الأطفال
26 يوليو، 2020
الشؤون الاجتماعية والعمل بالمهرة يختتم ورشة عمل القيادات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد الخطة الاستراتيجية2020 – 2022 م
29 يوليو، 2020

حفل إشهار جمعية المرأة الساحلية بمديرية سيحوت بدعم من منظمة “براجما”

المهرة/سيحوت/المركز الإعلامي:
28/يوليو/2020م.

أقيم صباح اليوم الإثنين، حفل إشهار جمعية المرأة الساحلية، بمديرية سيحوت بمحافظة المهرة، بحضور الشيخ محمد أحمد الزويدي القائم بأعمال مدير عام المديرية

وشكر الزويدي، مدير إدارة تنمية المرأة بالمديرية الأستاذة أوسان باعباد على جهودها في تأسيس أول جمعية نسوية على مستوى المحافظة والمديرية.. مؤكداً دعمه اللامحدود لإنشطة الجمعية وبرامجها.

وكانت الأستاذة أوسان باعباد قد افتتحت الحفل مرحبةً بجميع الحاضرين، وقدمت جزيل الشكر والتقدير الداعمين لإنشطة الجمعية، السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل، ومنظمة براجما التابعة للأمم المتحدة.

وخلال الحفل تم اختيار الأستاذة أوسان باعباد رئيسة للجمعية والتصويت على الهيكل الإداري، وإقرار النظام الأساسي بحضور 70عضوا من أعضاء الجمعية.

وتهدف الجمعية إلى بث روح العمل والتنمية في نفوس النساء اللاتي يرغبن في تعديل مسار حياتهن نحو الأفضل، مساعدة الأسر الفقيرة من خلال البحث عن إمكانيات التطوير والتنمية لدى المرأة بحالاتها المختلفة(متزوجه -ارملة -منطلقة )، مساعدة الجهات المختصة في تنفيذ المشاريع الحيوية في الواقع التي يشملها نشاط الجمعية،

وستبدأ الجميعة انطلاقتها بإقامة دورات لتأهيل وتنمية قدرات ومهارات المرأة الساحلية بسيحوت، حول كيفية تعليب الأسماك، وصناعة الموالح، ودورة صناعة اللخم الصحي، وتجفيف أسماك الساردين وكيفية تغليفها بطرق صحية، بدعم من منظمة براجما الأمريكية، لتطوير المرأة وتشجيعها في تسويق أعمالها.

حضر حفل الاشهار، الأستاذ عبدالله باعبده القائم بأعمال الأمين العام بالمديرية و الأستاذ طاهر بن عويض رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: