تتويجاً لجهود محافظ المهرة وتلبية لنداء الواجب.. قوات التحالف العربي تسيّر رحلة جوية “خاصة” من الغيضة إلى سقطرى لنقل (19) عالقاً من أبناء الأرخبيل

مكتب الصحة بالمهرة يعلن وفاة احد المصابين بكورونا بالمحافظة
3 يونيو، 2020
وجه الشكر لرئيس الجمهورية ورئيسي الوزراء والنواب لمتابعتهم المستمرة.. محافظ المهرة يؤكد تلاشي تأثيرات الحالة المدارية مخلفة أضرار مادية دون أي خسائر بشرية
3 يونيو، 2020

تتويجاً لجهود محافظ المهرة وتلبية لنداء الواجب.. قوات التحالف العربي تسيّر رحلة جوية “خاصة” من الغيضة إلى سقطرى لنقل (19) عالقاً من أبناء الأرخبيل

المهرة / المركز الإعلامي :
2/يونيو/2020م.

سيّرت قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في محافظة المهرة، اليوم، رحلة جوية “خاصة” من مطار الغيضة الدولي إلى محافظة أرخبيل سقطرى، وعلى متنها (19) شخصاً من أبناء الأرخبيل الذين تعطل بهم القارب “المنار” في عرض البحر وتم إنقاذهم بعد أسبوعين من فقدان التواصل معهم وعودتهم إلى مدينة الغيضة.

وأكد قائد قوات التحالف في محافظة المهرة العميد ركن أحمد القرشي – الذي كان في وداع الركاب والتقى بهم في المطار – بأن التحالف العربي ظل يتابع قضيتهم باهتمام كبير ولبّى نداء الواجب في تجهيز طائرة خاصة لهم لنقلهم إلى محافظتهم ووطنهم بكل راحة واطمئنان.. لافتاً إلى أن قوات التحالف بالمهرة على استعداد لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لأبناء المهرة وسقطرى على حد سوى وفي أي وقت.

وقدم قائد قوات التحالف عدد من الهدايا للمسافرين من أبناء سقطرى كتعبير عن الاهتمام والإخوّة والاحترام المتبادل، ولاقت تلك الخطوة استحسان الجميع.

ويأتي تسيير الرحلة الجوية عبر الطيران العسكري السعودي تلبية لنداء الواجب من قبل قوات التحالف وتتويجاً للجهود التي بذلها محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، بالتنسيق مع الأشقاء في التحالف بشأن ضرورة نقل أبناء سقطرى العالقين إلى محافظتهم بعد أن تقطعت بهم السبل وتعطل قاربهم في عرض البحر وعودتهم سالمين غانمين، ولصعوبة سفرهم بحراً في ظل الأنواء المناخية الصعبة وهيجان البحر.

من جانبهم وجه أبناء سقطرى من على مدرج مطار الغيضة، الشكر والتقدير للتحالف العربي والحكومة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، على تلبية النداء وإنهاء معاناتهم في التكفل بهذه الرحلة الجوية، مثمنين جهود السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة والرعاية التي حضيوا بها خلال فترة تواجدهم بالمهرة وجهود التنسيق مع التحالف لتسيير هذه الرحلة، سائلين الله أن تكون في ميزان حسناتهم.

حضر الوداع بمطار الغيضة الدولي منسق الاتصال بين محافظتي المهرة وسقطرى الأستاذ أيمن سالم حواش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: