استقبلتهم السلطة المحلية وقُدمت لهم سبل الرعاية والاهتمام تنفيذاً لتوجيهات المحافظ .. محافظ المهرة يطمئن على سلامة ركاب العبري “المنار” ويؤكد التنسيق مع التحالف لنقلهم جواً إلى سقطرى

أهاب بالمواطنين عدم المجازفة وعبور الأودية وركوب البحر .. محافظ المهرة يدعو السكان إلى أخذ الحيطة والحذر من أمطار غزيرة متوقعة
28 مايو، 2020
مدير عام الصحة بالمهرة ينعي شهيد الواجب والانسانية الدكتور رياض الجريري وكيل وزارة الصحة مدير مكتبها بساحل حضرموت
28 مايو، 2020

استقبلتهم السلطة المحلية وقُدمت لهم سبل الرعاية والاهتمام تنفيذاً لتوجيهات المحافظ .. محافظ المهرة يطمئن على سلامة ركاب العبري “المنار” ويؤكد التنسيق مع التحالف لنقلهم جواً إلى سقطرى

المهرة / المركز الإعلامي:
28 / مايو / 2020م.

أعلن رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض كلشات عن وصول العبري “المنار” المفقود منذ أكثر من عشرة أيام في عرض البحر بينما كان في طريقه إلى سقطرى ، وعلى متنه “19” راكباً بينهم طاقم العبري جميعهم بصحة جيدة وجرى استقبالهم في ساحل محيفيف من قبل السلطة المحلية.

وخلال الاستقبال – الذي حضره عضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين ومنسق دائرة الاتصال لمحافظتي المهرة وسقطرى أيمن حواش – نقل رئيس هيئة المصائد السمكية تهاني محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر للطاقم والركاب بسلامتهم وجهوده الجبارة وتوجيهاته في سرعة البحث والإنقاذ وتقديم الدعم والتسهيلات حتى تم العثور على العبري المفقود.

وأوضح بأن المحافظ وجه باستقبال الطاقم والركاب وتقديم لهم الرعاية الصحية واستضافتهم على حساب السلطة المحلية وصرف مبلغ 200 ألف ريال لكل فرد كمكرمة منه بمناسبة السلامة ، مشيراً إلى أن المحافظ قام بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بالمحافظة لترتيب رحلة طيران لنقلهم جواً إلى محافظة سقطرى عبر مطار الغيضة الدولي.

وأشاد كلشات بالدور الكبير الأخوين محافظ المحافظة ووزير الثروة السمكية لجهودهم وتوجيهاتهم ومتابعتهم للسفينة منذ لحظة فقدانها وحتى العثور عليها، معبرا عن شكره لجميع الصيادين من بناء المهرة على تلبيتهم نداء الواجب وتنفيذ التوجيهات للبحث عن السفينة التي أبحرت من حضرموت باتجاه سقطرى بعد الإبلاغ عن فقدانها حتى العثور وإنقاذها وكان أول الواصلين إليها الصياد فهمي براكي بن ساهل.

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان د. عوض مبارك سعد بأن جميع الركاب ينعمون بوافر الصحة والعافية وقد قدم لهم الطاقم الطبي المكلف من المكتب كافة الإجراءات الصحية اللازمة.

وكان محافظ سقطرى قد هاتف أخيه محافظ المهرة بعد العثور على السفينة ، مقدماً له الشكر والإمتنان على جهوده الإنسانية المبذولة وتوجيهه لقوات خفر السواحل والهيئة العامة للشؤون البحرية والهيئة العامة للمصائد السمكية في المحافظة وكرم الضيافة والاستقبال الذي حضي به الركاب والطاقم .. وأكد إن هذا الموقف غير مستغرب من قيادة وأبناء محافظة المهرة، ويعكس متانة الروابط الأخوية والعلاقات الأسرية والقبلية بين المحافظتين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: